4 février 2017
أهمية التنظيم
تتلخص أهمية التنظيم في عدة نقاط أهمها
الاهتمام بتقسيم العمل والمهام بين الأفراد ممّا يؤدّي إلى حصر التركيز والاهتمام بمهمة وموضوع واحد لا أكثر
سهولة وانسيابية العمل جراء توضيح التنظيم للإجراءات الواجب اتباعها داخل كل قسم وكل مرحلة
يُهيئ التنظيم الكيفية التي يتم بها إرسال واستقبال القرارات الصادرة من مراكز السلطة المختلفة، وذلك من خلال إيصاله لهذه القرارات إلى كافة المستويات الإدارية، السفلى، والعليا، وإمداد كافة العاملين بالمعلومات اللازمة لأداء الأعمال
تهيئة سبل الاتّصالات الرسمية وغير الرسمية بين مختلف أجزاء الوجوه الإدارية ممّا يُسهّل مهمة تبادل المعلومات بين مختلف المستويات
تهيئة الجو الملائم لتدريب الأعضاء، وتنمية مهاراتهم، وتزويدهم باحتياجاتهم، ممّا يؤدّي إلى رفع مستوى الإنتاجية، وحب العمل
Publicité
Publicité
Commentaires